Warning: unserialize(): Extra data starting at offset 74852 of 74856 bytes in /home/ynvyorg/public_html/thawrahosp-taiz.com/wp-content/themes/medicare/php/web_fonts.php on line 3
المدونة | هيئة مستشفى الثورة - محافظة تعز

17 سبتمبر,2024 التثقيف الصحي

تم إقرار #اليوم_العالمي_لسلامة_المرضى عام 2019 وذلك لتعزيز الفهم العالمي لمنظور سلامة المرضى وزيادة إشراك الجمهور في الرعاية الصحية المأمونة وفي هذا اليوم الذي يصادف 17 سبتمبر من كل عام يتم القيام بحملات توعية بمواضيع عدة بهدف تحسين سلامة المرضى.

 في العام 2024 اختير موضوع “تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى” لتسليط الضوء على أهمية التشخيص الصحيح والمناسب لضمان سلامة المرضى وتحسين الحصائل الصحية وذلك تحت شعار “أحسنوا التشخيص حافظوا على السلامة!”.



17 سبتمبر,2024 الرئيسية

 

 

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024م

 

في سياق التعليم الطبي المستمر،  محاضرة علمية لطلبة الامتياز طب الأسنان في الهيئة.

المحاضرة التي حملت عنوان “حشوة الجذور الطارئة” ألقاها د. عادل الاديمي أخصائي طب وجراحة الفم و الأسنان.

تأتي هذه الورشة في إطار السعي المستمر للهيئة لتطوير الكادر الطبي وتزويدهم بالمعارف في مجال طب الأسنان ، حيث تناولت المحاضرة الجانب النظري والعملي لحشوة الجذور الطارئة، مع التركيز على أهمية هذه الإجراءات في الحفاظ على صحة الفم والأسنان.

 



15 سبتمبر,2024 الرئيسية

تعد العيادات الخارجية بالنسبة للمرضى الواجهة الأولى للحصول على الرعاية الطبية وهي من أكثر الأقسام في الهيئة إقبالًا إذ استقبلت منذ مطلع العام الحالي 32147 حالة. يضم هذا القسم العديد من العيادات أبرزها عيادة الباطنية والعظام والمخ والأعصاب والأورام والنساء والولادة وعيادة الغدد الصماء والمسالك البولية.



22 يوليو,2024 الرئيسية

 

 

 

 

وضع وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبد القوي المخلافي، اليوم الاثنين حجر الأساس لمشروع حفر بئر ارتوازي لهيئة مستشفى الثورة العام، الذي تنفذه مؤسسة غطاء الرحمة التنموية بتمويل الجمعية الكويتية لسقيا الماء.

واستمع المخلافي ومعه رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبدالرحيم السامعي، ومدير مؤسسة المياه والصرف الصحي في المحافظة، المهندس سمير عبدالواحد من الجهة المنفذة لمشروع “بئر عبدالله محمد العثمان” إلى شرح عن مكونات المشروع الذي يتضمن إلى جانب حفر البئر توفير منظومة شمسية ووحدة ضخ استجابة للاحتياجات والمتطلبات الضرورية للمستشفى.

وأشاد المخلافي، بجهود دولة الكويت ودعمها السخي في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية والخدمية في المحافظة.

من جانبه أشار السامعي إلى أهمية المشروع في توفير المياه لكافة أقسام الهيئة ، مشيدًا بدور الجمعية الكويتية لسقيا الماء ومؤسسة غطاء الرحمة في تنفيذ المشروع.



17 يوليو,2024 الرئيسية

 

 

استقبل اليوم الدكتور عبدالرحيم السامعي رئيس هيئة مستشفى بتعز الدكتور عمر زين السقاف رئيس المجلس الطبي الأعلى وجرى خلال اللقاء مناقشة تفعيل فرع المجلس الطبي بالمحافظة.

جاء ذلك على هامش زيارة السقاف إلى محافظة تعز للقاء بأعضاء المجلس الطبي لتفعيل المجلس في المحافظة.

وفي اللقاء، تطرق الدكتور السقاف إلى أهمية دور المجلس وضرورة حصول كل مزاولي المهنة في الهيئة وباقي المرافق الصحية على تصاريح مزاولة المهنة من المجلس وتصحيح أوضاعهم القانونية.

وأكد على دور قيادة الهيئة ممثلة برئيسها الدكتور السامعي في سبيل إنجاح أهداف المجلس الممثلة بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المرافق الصحية الحكومية أو الخاصة وكذلك تطوير أداء ومخرجات مقدمي الخدمات الصحية.

بدوره، أكد الدكتور السامعي على أهمية تفعيل المجلس الطبي لما له من دور هام في العملية الصحية، مثمنًا جهود المجلس من أجل تحسين الخدمات الصحية.

شارك في اللقاء رئيس المكتب الفني بوزارة الصحة والسكان، الدكتور مصلح التوعلي، ومدير عام السياسات الصحية بالوزارة الدكتور منتصر العسلي ومدير عام مكتب الصحة في محافظة تعز، الدكتور عبدالرحمن احمد صالح.



13 يوليو,2024 إعلام المستشفى

 

عقدت لجنة الطوارئ والكوارث المشكَّلة حديثًا في هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة تعز، الخميس، اجتماعها الأول لمناقشة خطتها لمواجهة أي الحالات طارئة والكوارث المحتملة في المحافظة.

وناقش الاجتماع الذي ترأسه الدكتور عبدالرحيم السامعي، رئيس اللجنة، وبحضور الدكتور مختار مكرد، نائب رئيس اللجنة، وجميع أعضاء اللجنة، طبيعة عمل اللجنة وأهدافها الرئيسية المتمثِّلة في ضمان الاستعداد والاستجابة الفعَّالة للطوارئ والكوارث المحتملة.

وخلال الاجتماع، تم تعريف أعضاء اللجنة بمهامهم ومسؤولياتهم المحدَّدة. كما تم التطرَّق إلى أهمية تحسين خدمات الطوارئ وتعزيز جاهزيتها لاستقبال الحالات الحرجة، لضمان تقديم الرعاية الصحية الفعَّالة والفورية للمرضى.

وقال الدكتور عبدالرحيم السامعي، رئيس هيئة مستشفى الثورة ورئيس لجنة الطوارئ: “تأتي هذه اللجنة لتعزيز استعداد هيئة مستشفى الثورة العام لمواجهة أي حالات طارئة أو كوارث محتملة في المحافظة. سنعمل بكل جهد لتوفير أفضل الخدمات الصحية في جميع الظروف، من خلال تحديث الخطط والتدريب المستمر للطاقم الطبي والإداري”.

بدوره، أكَّد الدكتور مختار مكرد، نائب رئيس اللجنة، أن “جاهزية المستشفى للتعامل مع الحالات الطارئة والكوارث تمثِّل أولوية قصوى لنا. سنواصل العمل على تطوير القدرات والتنسيق اللازمين لضمان استجابة فعَّالة في أي ظرف طارئ”.

خرج الاجتماع بالعديد من التوصيات، منها مناقشة الخطوات المقبلة، والتي تشمل عقد اجتماعات دورية للمراجعة والتحديث المستمر للخطط المقدَّمة من كل عضو من أعضاء اللجنة. بالإضافة إلى القيام ببرامج تدريبية وتمارين محاكاة للطوارئ والكوارث، للتأكد من جاهزية المستشفى.



19 مايو,2024 التثقيف الصحي

يعد سرطان الجلد أكثر أنواع السرطان شيوعًا حول العالم. حيث يُصاب واحد من بين كل خمسة أشخاص بسرطان الجلد خلال أحد مراحل حياته، ويرجع السبب لعدة عوامل خطيرة يمكن تجنبها باتباع عدة إرشادات وقائية.



5 مايو,2024 الرئيسية

كرمت اليوم الأحد هيئه مستشفي الثورة العام بمدينه تعز (32) موظفاً من الكادر التمريضي والفني والإداري يأتي ذلك بمناسبة الاحتفال بعيد العمال العالمي الأول من مايو 2024 م.
وفي حفل التكريم الذي حضره مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أ. عبده علي أكد رئيس هيئه مستشفى الثورة الدكتور عبدالرحيم السامعي بأن الهيئة اليوم تكرم موظفيها لإنسانيتهم المتقدمة وعطفهم الكبير وحنانهم في استقبال وبلسمة ومعالجة ابناء هذا الوطن والمترددين على هذا الصرح الطبي العملاق.
واردف قائلا؛ فالكادر الطبي والتمريضي وحدهم بعيدين عن اهلهم وذويهم فعائلتهم الوحيدة هي بيئة المستشفى فهم من وهبوا ارواحهم وحياتهم وراحتهم وسعاتهم لخدمة المجتمع واسعاد الاخرين وانقاذ المرضى مكرسين جل اهتمامهم في وضع احتياجات مرضانا اولاً.
من جانبه ثمن مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أ.عبده علي الجهود التي تبذلها رئاسة هيئة مستشفى الثورة وكافة العاملين فيها دون استثناء والذين عملوا ويعملون كخلية نحل في تقديم الخدمات الطبية للمرضى من ابناء المحافظة، مشيداً بهذا التكريم الذي يستحقة كل موظفي الهيئة.
وفي ختام الفعالية وبحضور نواب رئيس الهيئة ومدراء الادارات تم توزيع شهادات تقديرية ومبالغ مالية على المكرمين.


2 مايو,2024 الرئيسية

استقبل اليوم رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بتعز الدكتور عبدالرحيم السامعي مدير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (الأوتشا) السيد ماركوس ويرني الذي يزور تعز حالياً وبمعية منسق كتلة الصحة العالمية في تعز د.عبدالناصر دحوه ومدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالرحمن الصبري.
وفي اللقاء استعرض الدكتور عبدالرحيم السامعي أبرز الصعوبات التي تواجه الهيئة، ومنها النقص الحاد في وقود الديزل و الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية ، واحتياجات ملحة أخرى لبعض اقسام ومراكز الهيئة من التجهيز والتأثيث المتكامل والتشغيل ، وأكد السامعي أهمية تدخل المنظمات الدولية في دعم ومساندة جهود الهيئة في تنفيذ أنشطتها واستمرار تقديم خدماتها وواجباتها الإنسانية لاسيما في ضل الضروف الحالية والحصار الذي تعاني منه مدينة تعز منذ 9 سنوات .
وكان مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالرحمن الصبري قد اطلعَ الوفد الزائر على احتياجات القطاع الصحي بالمحافظة خصوصا في الوقت الراهن والذي تعاني المحافظة لإنتشار الأمراض والأوبئة خصوصاً وباء الكوليرا والحميات وسوء التغذية الحاد، وثمن مدير عام مكتب الصحة ورئيس الهيئة تدخلات الأوتشا ودعمها للهيئة والقطاع الصحي بالمحافظة.
وكان الوفد الزائر قد تفقد اقسام ومراكز الهيئة ومنها قسم الطوارئ العام والأشعة ومركز الغسيل الكلوي ومركز الحميات والنساء والتوليد واستمع إلى ايضاحات من رئيس الهيئة حول مستوى الخدمات المقدمة في مختلف مرافق المستشفى والتطور الملموس التي شهدته الهيئة.
واكد مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن ، الاهتمام بمحافظة تعز وعمل مناصرة لتوفير التمويلات اللازمة لسد الاحتياجات الانسانية ودعم ومساندة الهيئة.



نحن نهتم, نحن نستطيع





نحن نهتم, نحن نستطيع




04-205777

04-205999

04-205444


24/7 رقم الطوارئ

اتصل بنا الآن إذا كنت في حاجة إلى حالة طبية طارئة ، وسوف نقوم بالرد بسرعة ونقدم لك معونة طبية.




جميع الحقوق محفوظة – لموقع هيئة مستشفى الثورة – محافظة تعز

تصميم وبرمجة | السعيدة لتقنية المعلومات والبرمجة